منتديــات سحــر العيــون
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديــات سحــر العيــون

فن ثقافه مهاره

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 

تابع استخدام الجليتر

كاتب الموضوعرسالة
نور العين
المديرةا لعامة
المديرةا لعامة

العذراء
المزاج الحمدلله

مُساهمةموضوع: تابع استخدام الجليتر   الجمعة مارس 20, 2009 1:23 am

مثل ما قلنا ،، بنستخدم 3 خصائص من الـ Blending Options

وهي:

1. Drop Shadow
2.Pattern Overlay
3.Stroke
لاحظوا أماكنها في الصورة

الخاصية الأولى ،، اللي هي في بداية القائمة،، Drop Shadow ، نكتفي بان انحط علامة صح في البوكس الصغير ــ يعني مجر كلك في المربع الصغير

لا تضغطون على Ok ،، بعدنا ما خلصنا ،،

انتقلوا معاي للخاصية الثانية ،، موقعها من القائمة ،، قبل الاخير،، اللي هو Pattern Overlay ،، هني نحتاج لشوية شغل ،، خلكم معاي ،، لما تون تحددون هاي الخاصية لا تسيرون عند المربع الصغير اللي على اليسار مثل ما سوينا في الخاصية الأولى ،، خذوا مؤشر الماوس وروحوا على الكلمة نفسها (( Pattern Overlay )) وانقروا عليها ،،

لما اتسوون هاي الحركة ،، بتلاحظون ان محتوى البوكس اتغير بالكامل ،، وأهم شي بيظهر لنا هو المربع الكبير اللي بالوسط ،، وغالباً يكون لونه رمادي على شكل دواير ،، نضغط على ها المربع ــ مثل ما هو موضح في الصورة الأولى تحت ــ وبيظهر لنا كل الباترنز المخزن عندنا ،، ومن ضمنه الجليتر اللي عَرّفناه للبرنامج في الخطوة السابقة ،، واذا ما حصلتوه جدامكم نزلوا السهم لتحت ،، لانه الباترن اليديد يتخزن آخر شي ــ لاحظوا الصورة الثانية تحت ــ

الصورة الأولى:

الصورة الثانية:

حصلتوه ؟

وايد زين ،، معناته انكم في السليم

الحين اضغطوا على الجليتر المطلوب ــ عندنا 3 جليترات من اللون البني ،، نختار واحد منهم ،، ويستحسن ناخذهم من اليمين أو من اليسار عشان ما انلخبط ،، وأنا هني أخذت أول واحد من اليسار ،، ولما تنقرون عليه بتلاحظون تغيرات على المربع الرمادي ،، ومربع عرض التأثيرات ،،

لاحظوا الصورة:

بعدنا ما خلصنا من ها البوكس ،، يعني لا تضغطون على Ok

وصلنا للخاصية الأخيرة .. إضافة حدود للشكل ،، موقعة من القائمة الأخير ،، واسمه Stroke ،، وبعد لازم ننقل مؤشر الماوس على كلمة Stroke وننقر عليه ،، مثل ما سوينا في الخاصية الثانية ،، بنلاحظ ان الشاشة تغيرت مرة ثانية ،، وظهر لنا مربع احمر صغير ،، ها المربع وظيفته تغيير لون الحدود اللي بتحطونها حول الشكل ،، يعني اذ الجليتر عندي بني ،، فلازم اختار لون يتماشى معاه ،، وهني انا اخترت لون البني الغامق ،،

لتوضيح أكثر ،، لاحظوا الصور:

ولما نضغط على المربع الأحمر بيظهر لنا بوكس الألوان ،، نختار اللون اللي يتماشى مع الجليتر ،،

خلصتوا من هاي الخطوة ؟؟

واخيراً ،، اضغطوا على Ok

هههههههههههههههه

شوفوا التغيير العجييب اللي صار على النص

هيه ،، اعرف ،، حلو وايد ،،

بس بعدنا ما خلصنا ،،

يـــــــــتــبع

تابع استخدام الجليتر
صفحة 1 من اصل 1